آخر الأخبار
إيعاز من قيادة عمليات بغداد لحل تكدس العجلات بسيطرة الصقور ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب موجة حارة طويلة تزامن أيام عاشوراء.. والحرارة تتجاوز الـ 50 مْ ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ "مناصب صحة نينوى" منذ 2003 الى الان مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد

السعودية تستجيب لطلب العراق بزيادة حصته بمقاعد الحج

سياسة | 9-02-2023, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، إضافة 10 آلاف مقعد لحصة العراق من الحجيج.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية توفيق الربيعة والوفد المرافق له.

وأشار رئيس الجمهورية إلى "العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وضرورة تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في مجال الاستثمار وبما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين".

وأكد عبد اللطيف جمال رشيد أن "العراق يتطلع لزيادة حصته من مقاعد الحجاج وبما يتلاءم مع تعداد نفوس العراق.

بدوره أكد وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الاستجابة لطلب رئيس الجمهورية بـ"زيادة ما يقارب العشرة آلاف مقعد لحصة العراق المقررة من الحجاج".

وأعرب توفيق الربيعة عن "دعم بلاده لأمن واستقرار العراق ودوره المحوري في المنطقة"، مؤكداً "حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".