آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

وزير العمل يوجه بشمول المستفيدين من الحماية بخدمات التأمين الصحي

محليات | 9-02-2023, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، بشمول المستفيدين المسجلين في قاعدة بياناتها بخدمات التأمين الصحي.

وذكر المكتب الإعلامي للأسدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي وجه بشمول المستفيدين كافة المسجلين في قاعدة بيانات هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بخدمات التأمين الصحي".

وأضاف أن "الاسدي وجه ايضا باستثناء بعض الحالات التي لم تشمل براتب المعين المتفرغ لشمولهم براتب الحماية الاجتماعية".

من جانبها، قالت رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة ذكرى عبد الرحيم، إن "الهيئة تردها حالات عن الذين لم يتم شمولهم براتب المعين المتفرغ لكون نسبة العجز لديهم دون 75‎%‎ وذلك حسب الفحص الطبي فضلا عن حالات اخرى خاصة بشريحة الصم والبكم ممكن تجاوزت اعمارهم الـ 10 سنوات".

وأشارت الى أن "موافقة الوزير على احالتهم الى هيئة الحماية الاجتماعية لشمولهم براتب الحماية دعما لهذه الشريحة".

واكدت عبد الرحيم بحسب البيان أن "الهيئة دعت لشمول المستفيدين من قانون رعاية ذوي الاعاقة بالسلة الغذائية اسوة بأقرانهم المستفيدين من هيئة الحماية الاجتماعية".