آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة؟ الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب

6 نقاط غامضة ستكشف قريبا

قيادي في الاطار: قرار خفض الدولار اطاح بمؤامرة لانهيار الدينار العراقي

سياسة | 8-02-2023, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الاربعاء، ان قرار خفض سعر صرف الدولار اطاح بمؤامرة كانت لتدفع الدينار العراقي للانهيار.

وقال العتبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مقدمات كثيرة دفعت حكومة السوداني يوم امس الى اصدار قرارها بخفض سعر صرف الدولار الى 130 بشكل فاجئ الكثيرين خاصة العاملين في الاسواق المالية".

وأضاف، أن "هناك جهات مدعومة داخليا وخارجيا كانت تسعى الى دفع الدينار العراقي للانهيار وخلق فوضى في الاسواق العراقية، لكنها فشلت في تحقيق مبتغاها، لافتا الى ان "رفع سعر الدولار في الاسابيع الماضية لم يكن بسبب العرض والطلب في جزئه الاكبر، بل هناك ايدي كانت تعمل على سحب السيول ودفع الاسعار للأعلى بكل الطرق".

واشار الى "وجود 6 نقاط غامضة في فوضى رفع اسعار صرف الدولار في الاسابيع الماضية سيتم كشفها قريبا من قبل الحكومة، وستبرز لجان تحقيقية خيوط المضاربات والجهات التي كانت تعمل من اجل خلق ازمة جديدة في البلاد".