آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

مصرف الرافدين يباشر ببيع الدولار للمسافرين بسعر 132 الف دينار

اقتصاد | 8-02-2023, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، المباشرة ببيع الدولار للمسافرين بسعر 132 ألف دينار.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المصرف باشر ببيع الدولار للمسافرين في منفذ مطار بغداد الدولي بسعر 132 ألف دينار".

وفي وقت سابق من اليوم، أرسل البنك المركزي العراقي، كتاباً رسمياً الى جميع المصارف بسعر صرف الدولار الجديد. 

وبينت وثيقة صادرة من المركزي العراقي، اليوم الاربعاء، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها ،أنه "استنادا الى قرار مجلس ادارة البنك المركزي المتخذ بجلسته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 6-2-2023 تقرر اعتماد اسعار الصرف للعملية الاجنبية (الدولار) اعتبارا من 8-2-2023 ".  

واضافت الوثيقة أن "سعر شراء الدولار من وزارة المالية وأية جهة اخرى (1300)، وسعر بيع الدولار عبر المنصة الالكترونية سيكون (1310) امام سعر بيع الدولار من المصارف والمؤسسات المالية غير الرسمية الى المستفيد النهائي فيكون (1320)". 

ومساء امس الثلاثاء، صادق مجلس الوزراء على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد.

وأعلن مصرف الرافدين، افتتاح منفذ بيع الدولار في مطار بغداد الدولي ( صالة بابل ) وعلى مدار 24 ساعة . 

وقال المصرف  في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن  " آلية بيع الدولار تكون من خلال تعبئة المبلغ بالدينار العراقي عبر بطاقات الماستر كارد التي تصدر مجانا عن طريق منفذ مصرف الرافدين المتواجد في مطار بغداد الدولي ( صالة بابل)".

وأضاف، أن " البطاقات المجانية التي يتم إصدارها الى المسافرين ستكون صالحة للاستخدام لمدة 3 سنوات ومن ثم التوجه بعدها الى المنفذ الثاني في المطار لاستلام الدولار".