آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

القوات الامنية تشن حملة لاعتقال المضاربين بأسعار الدولار في بورصات بغداد

أمن | 8-02-2023, 10:46 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

نفذت القوات الامنية، اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات لملاحقة المضاربين والمتلاعبين بأسعار صرف الدولار في بغداد. 

وأفاد مصدر أمني لـ(بغداد اليوم) بأن "القوات الامنية نفذت حملة اعتقالات لملاحقة المضاربين والمتلاعبين باسعار صرف الدولار في بورصتي الكفاح والحارثية بعد قرار تخفيضه". 

وكان البنك المركزي العراقي قد أرسل، اليوم الاربعاء، كتاباً رسمياً الى جميع المصارف بسعر صرف الدولار الجديد. 

وبينت وثيقة صادرة من المركزي العراقي، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها ،أنه " استنادا الى قرار مجلس ادارة البنك المركزي المتخذ بجلسته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 6-2-2023 تقرر اعتماد اسعار الصرف للعملية الاجنبية (الدولار) اعتبارا من 8-2-2023 ".  

واضافت الوثيقة أن "سعر شراء الدولار من وزارة المالية وأية جهة اخرى (1300)، وسعر بيع الدولار عبر المنصة الالكترونية سيكون (1310) امام سعر بيع الدولار من المصارف والمؤسسات المالية غير الرسمية الى المستفيد النهائي فيكون(1320)". 

هذا وصادق مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر صرف الدولار مقابل الدينار، بما يعادل 1300 دينار للدولار الواحد.

تحرير:أ.غ