آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

اقتصاديون يطالبون بتحريك الأمن الاقتصادي والسيطرة على سوق الدولار

اقتصاد | 8-02-2023, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

طالب الخبير الاقتصادي محمد جمال، اليوم الأربعاء، الحكومة ووزارة الداخلية لتحريك الأمن الاقتصادي والضرب بيد من حديد لإعادة الاستقرار إلى سوق الدولار.

وقال جمال لـ(بغداد اليوم) إنه "في الوقت الذي يقوم التجار برفع الأسعار مباشرة بعد أول صعود لسعر الدولار، يرفضون خفض الأسعار بعد هبوط سعر صرف الدولار". 

وأضاف أن "الحكومة ووزارة الداخلية مطالبة بخطوات أخرى لمعالجة الارتفاع الكبير في الأسعار الذي حصل منذ عهد الحكومة السابقة وإعادة الأسعار لما كانت عليه".

وكان مجلس الوزراء قد صوت، أمس الثلاثاء، على دراسة البنك المركزي العراقي بشأن خفض سعر صرف الدولار الى 130000 دينار لكل مئة دولار. 

فيما شهدت محلات الصريفة والمصارف حملات دهم لقوات الامن لملاحقة المتلاعبين باسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات اسفرت عن القاء القبض على عدد منهم واحالتهم الى الجهات المعنية لينالوا جزائهم العادل. 

تحرير: أ.غ