آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

منظمة إسرائيلية تعلن: الرد الإيراني "قادم" وتتوقع "نزاعا واسعا" قريبا

سياسة | 7-02-2023, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت منظمة الصحافة اليهودية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ان طهران باتت تستعد لنزاع مسلح مباشر ضد إسرائيل قد ينطلق خلال الفترة المقبلة وربما يشهد النزاع توسعاً بين البلدين يشمل بعض دول المنطقة ويقع على أراضيها.

وقالت المنظمة من خلال تحليل ترجمته (بغداد اليوم)، ان، "إيران لن تحتاج الى مزيد من الأسباب "الان" لاستهداف إسرائيل عقب الضربة الجوية، التي نفذتها، تل ابيب، ضد الرتل الذي حاول عبور الحدود العراقية نحو سوريا، في الثلاثين من يناير الماضي، والذي أدى الى مقتل أحد عشر جندي إيراني" بحسب المنظمة. 

وتابعت "بالإضافة للضربات الجوية المستمرة فان "الموساد" متهم بالوقوف خلف الهجوم الذي وقع على منشئات عسكرية إيرانية، في قلب أصفهان"، مؤكدة "بحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية فان الهجوم قد اتى بنتيجة إيجابية بعد تسببه بالإحباط للإيرانيين بشكل كافي لتزامنه مع ابلاغهم واشنطن عبر قطر برغبتهم باستئناف المباحثات النووية". 


المنظمة اكدت أيضا، حصولها على معلومات تكشف عن اصدار، المرشد الإسلامي الأعلى علي خامنئي، تعليمات الى الحرس الثوري الإيراني لــ "الاستعداد" لنزاع مسلح مطول ورد على الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المصالح الإيرانية في المنطقة، على حد تعبيرها، كاشفة عن مجموعة سيناريوهات محتملة للرد الإيراني.

السيناريوهات التي توقعتها المنظمة تضمنت "هجوم إيراني على الجالية الإسرائيلية في الخارج"، او "استخدام الصواريخ الدقيقة لضرب حقول الغاز في البحر المتوسط وشواطئه، التابعة لإسرائيل"، كما رجحت أيضا "ان تقوم إيران بهجوم صاروخي كبير على قواعد إسرائيلية تابعة للموساد تدعي وجودها في إقليم كردستان العراق"، بحسب وصفها. 

اما اخر تلك السيناريوهات فكان "استخدام الفصائل في العراق، لبنان سوريا واليمن لشن هجمات مباشرة على الداخل الإسرائيلي"، مشيرة الى ان المناورات العسكرية التي قامت بها إسرائيل مع الولايات المتحدة في الخليج العربي، كانت تحاول "اخافة طهران"، الامر الذي رجحت ان لا يكون قد اتى بنتيجة.