آخر الأخبار
صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد

بعد قرار مجلس الوزراء

انحدار متسارع للدولار.. المواطنون يبيعون والمضاربون "حائرون"

اقتصاد / محليات | 7-02-2023, 16:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

سجلت محال الصرافة والاسواق المحلية في محافظة ديالى اليوم الثلاثاء، انخفاضا متسارعا في اسعار بيع الدولار بعد اقل من ساعة على قرار حكومة محمد شياع السوداني تخفيض سعر الصرف إلى 1300 دينار لكل دولار.

واكد بعض اصحاب مكاتب الصيرفة في بعقوبة وبقية مدن ديالى لمراسل "بغداد اليوم" أن "اسعار بيع الدولار آخذة بالانخفاض وبلغت 151 حاليا بعدما كانت 154 قبل اصدار قرار حكومة السوداني بتغير سعر صرف الدولار الى 130 في قرار مفاجىء".

مع الاشارة الى زيادة العرض مع قلة عمليات الشراء خاصة وان العديد من المواطنيين ممن يملكون الدولار بدأوا بمحاولة بيع ما لديهم من الدولار لتفادي المزيد من الخسائر.

 واكد المختصون أن الشريحة الاكثر تضررا هي المضاربون والذين لايزال اغلبهم لديهم سيولة من الدولار اشتروه باسعار تفوق الـ160 ألف دينار في الايام الماضية مع حمى ارتفاع الدولار".

 وأكد اغلب اصحاب المكاتب بان الاسعار ستكون اليوم وغدا أقل من 150 ألفا وربما تصل الى ارقام منخفضة جدا.