آخر الأخبار
السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار اخر في بغداد

الخارجية تدعو الجالية العراقية في غازي عنتاب التركية بالتوجه لمركز الايواء

محليات | 7-02-2023, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

دعت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، الجالية العراقية في غازي عنتاب والمناطق القريبة منها بتركيا للتوجه الى مركز الايواء المخصص لهم. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن الوزارة "تودُ إعلام أبناء الجاليَّة العراقيَّة المُقيمة في مُحافظة غازي عنتاب والمُحافظات القريبة منها الذين دمرت منازلهم إثر الهزات الأرضيَّة التي حدثت يوم أمس، بالتوجه إلى مدرسة دار السلام الأهليَّة العراقيَّة، الواقعة في منطقة بيش يوز اڤلر، قرب شلال بارك". 

واضافت الوزارة أن "الموقع المذكور يعدّ المركز الخاص لإيواء أبناء الجاليَّة العراقيَّة"، مبينة أنَّ "السفارة خاطبت خلية الأزمة التي تشكلت بأمر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، على تزويد العوائل المتواجدة في المدرسة بالمُساعدات والمؤن الغذائيَّة". 

وكانت القنصلية العراقية لدى تركيا قد اعلنت، أمس الاثنين، أنها لم تسجل اي خسائر في صفوف ابناء الجالية العراقية، مبينة أنها تتابع اوضاعهم بالتنسيق مع السلطات التركية.

تحرير: أ.غ