آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

توقف صادرات العراق النفطية عبر ميناء جيهان بسبب اضرار الزلزال

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت وكالة رويترز الدولية للانباء، اليوم الاثنين، عن توقف صادرات العراق النفطية عبر ميناء جيهان التركي نتيجة للاضرار التي اصابت الميناء عقب وقوع هزتين ارضيتين مدمرتين في وقت مبكر من صباح اليوم، ادتا الى وفاة ما يزيد عن 2700 فردا في الدول المتضررة من اثارهما. 

وقالت الوكالة من خلال تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان الضرر الذي أصاب الميناء بالإضافة الى عدم حضور موظفيه الى العمل اليوم، أدى الى توقف الصادرات النفطية العراقية بشكل كلي من الميناء الرئيسي"، موضحة، بأن "النفط العراقي وعلى الرغم من استمرار ضخه، يتم خزنه الان داخل الميناء دون تصديره". 

مسؤول من داخل حكومة كردستان العراق، اكد للوكالة، ان "اعمال التصدير سيتم استئنافها بمجرد انهاء إجراءات التحقق من سلامة منصات الميناء، الامر الذي توقع ان ينتهي خلال ساعات". 

يشار الى ان ميناء جيهان التركي يصدر ما تزيد كميته عن مليون برميل نفطي يوميا بحسب الوكالة، التي توقعت ان تتأثر أسواق النفط العالمية سلبا بتأخر إعادة العمل داخل الميناء.