آخر الأخبار
امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح

رويترز: العراق بحاجة الى "موافقة" أمريكا لسداد الديون الروسية

سياسة | 6-02-2023, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

أعلنت وكالة رويترز الدولية للأنباء اليوم الاثنين، أن السلطات العراقية بحاجة إلى موافقة مباشرة من الولايات المتحدة الامريكية لسداد الديون المفترض دفعها الى السلطات الروسية مقابل العمل الذي تقوم به شركاتها في العراق. 

وقالت الوكالة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان "السلطات العراقية ستقوم بالبحث في طرق سداد الديون الى روسيا خلال الزيارة المقرر ان يقوم بها وزير الخارجية العراقي الى واشنطن يوم الأربعاء المقبل بهذا الهدف"، مشيرة الى ان "العقوبات التي تفرضها واشنطن على موسكو، تمنع حصولها على العملة الصعبة، الامر الذي يعرقل من سداد العراق للديون" .

وبينت الوكالة أيضا، ان "السلطات العراقية ما تزال تتعامل مع الشركات الروسية مثل لوك اويل وغازبروم على الرغم من العقوبات التي فرضتها واشنطن، الامر الذي قد يشير الى احتمال رفض امريكي لسداد العراق لديونه الى الشركات والحكومة الروسية، الامر الذي يتوقع ان "يضع ضغطا" على السلطات العراقية، بالرغم من عدم فرضها أي قيود على التعامل مع روسيا".