آخر الأخبار
إشارات متضاربة من كبار المنتجين في منظمة أوبك اتحاد الكرة يبحث تفعيل مذكرة تطوير المُسابقاتِ والكرة النسويّة نص قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية استمرار عمل برلمان إقليم كردستان الطلبة يعلن انتهاء أزمة ضرغام إسماعيل رئيس المحكمة الاتحادية: الدستور صاحب السلطة المجردة والدائمة

ديالى.. عودة خط استيراد الكهرباء الإيرانية للعمل بعد توقفه لأسبوعين

سياسة | 7-02-2023, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد مسؤول حكومي، اليوم الثلاثاء، عودة احد خطوط استيراد الكهرباء الايراني شرق ديالى إلى العمل، بعد اسبوعين على قطعه لاسباب فنية.

وقال قائممقام قضاء خانقين وكالة (100كم شمال شرق بعقوبة) احمد الزركوشي، لـ(بغداد اليوم)، ان "خط سربيل زهاب الناقل للكهرباء المستوردة من ايران عاد من جديد بعد اسبوعين على قطعه لاسباب فنية".

واضاف، ان "امدادات الخط تصل الى 90 ميكا واط بالوقت الحالي وهي تغذي خانقين وعددا من نواحيها"، مؤكدا ان "عودة الخط سيعالج جزءا من أزمة الطاقة في القضاء".

يشار الى أن ديالى تعتمد على خطين لنقل الكهرباء المستوردة من ايران هما سربيل زهاب وميرساد وتصل طاقتهما القصوى قرابة 500 ميكا واط في وقت الذرورة.

ويوم السبت الماضي، قال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ(بغداد اليوم)، إن "الخط الناقل للكهرباء المستوردة من إيران والمعروف باسم "ميرساد" عاد منذ ساعة تقريبا  لتزويد ديالى بالكهرباء بطاقة تتراوح من 200-400 ميكا واط".

وأضاف، أن "عودة خط "ميرساد" جاء بعد توقف تزويد ديالى بالكهرباء المستوردة من إيران منذ أكثر من شهرين لأسباب تتعلق بالجانب الايراني بشكل مباشر"، مبيناً أنه "مع وصول الإمدادات ستتحسن ساعات التجهيز وفق تأكيدات دائرة كهرباء ديالى".

واشار الى أن "خط "ميرساد" يعد من اهم الخطوط الناقلة للكهرباء المستوردة من إيران والذي انشى قبل أكثر من 10 سنوات".