آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

التربية: حجب مواقع التواصل "مؤقت" لساعات الامتحانات التمهيدية فقط

محليات | 6-02-2023, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة التربية، اليوم الاثنين، توضيحا حول حجب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الامتحانات التمهيدية في العراق.

 وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد لـ(بغداد اليوم)، إن "حجب مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الامتحانات التمهيدية، سيكون لساعات محددة من أجل ضمان وسلامة سير العملية الامتحانية ومنع تسريب الأسئلة".

وأكد أن "حجب المواقع سيكون خلال أيام الامتحانات فقط"، مشيرا الى أن "قرار القطع ليس بيد وزارة التربية بل هي جهة مستفيدة من هذا القرار فقط".

وبين أن "قرار حجب مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الامتحانات التمهيدية يأتي ضمن الإجراءات والتنسيقات التي تقوم بها وزارة التربية مع الجهات المعنية"، موضحا أن "التربية لديها لجان مشتركة مع وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات والأجهزة الأمنية وعلى إثر ذلك اتخذ هذا القرار".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الاتصالات تنويها بشأن حجب مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد. 

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "وزارة الاتصالات تنوه الى  حجب مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الامتحانات التمهيدية"، موضحا أن "ذلك جاء بناء على طلب من وزارة التربية".

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، توقف مواقع التواصل الاجتماعي في العراق أثناء الامتحانات التمهيدية.

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "مواقع التواصل الاجتماعي توقفت في العراق خلال أيام الامتحانات التمهيدية". 

ويذكر أن وزارة التربية أعلنت انطلاق الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين وللمراحل الوزارية كافة بدءاً من اليوم ويستمر الى يوم 13 شباط الحالي.


تحرير: ر. ع