آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

على وقع زلزال تركيا وسوريا.. الدفاع المدني الإيطالي يحذر من خطر قادم

عربي ودولي | 6-02-2023, 10:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

 أعلن جهاز الدفاع المدني الإيطالي، عن خطر حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" في جنوب البلاد ارتباطا بالزلزال الذي وقع صباح اليوم الاثنين في تركيا.        

وقال رئيس الجهاز فابريزيو كورسيو، على الهواء مباشرة في قناة RaiNews24 إن "خطر حدوث تسونامي في جنوب إيطاليا بسبب الزلزال القوي الذي ضرب جنوب تركيا صباح اليوم قد انتهى".

وبحسبه، فإن التحذير من خطر حدوث تسونامي الذي أعلنته في وقت سابق خدمة الدفاع المدني يتعلق بالمناطق الجنوبية من البلاد، وفي مقدمتها المناطق الساحلية المتاخمة لمناطق صقلية وكلابريا وبوليا، إلا أنه تابع: "لقد قدم مركز التحذير من التسونامي التابع للمعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين Ingv المعلومات في الوقت المناسب حول مثل هذا الخطر على جزء من الساحل الشرقي للبلاد، إلا أنه في الوقت الحالي لم يعد هناك مثل هذا الخطر".

كما ألغت إدارة السكك الحديدية الحكومية قرارها بتعليق حركة مرور القطارات في صقلية وكالابريا وبوجليا كإجراء احترازي، وعادت خدمة السكك الحديدية في هذه المناطق إلى طبيعتها.

وكان زلزال بقوة 7.4 درجة قد ضرب محافظة كهرمان مرعش في تركيا صباح اليوم، وأدى إلى دمار في عدد من المدن. ووفقا لمكتب حالات الطوارئ فقد توفي 76 شخصا في 7 مقاطعات، فيما أصيب 440، وتم الإبلاغ عن الأضرار في عدة مناطق من سوريا، كما شعر المواطنون بالزلزال في العاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: نوفوستي