آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

السامرائي: جهود استقرار صرف الدولار يؤكد القدرة على قطع الطريق امام المضاربين

سياسة | 6-02-2023, 09:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أشاد رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي، اليوم الاثنين، بجهود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني من اجل السيطرة على اسعار صرف الدولار، فيما دعا الجميع الى تحمل المسؤولية ودعم الحكومة في خطواتها الاخيرة.

وقال السامرائي في تغريدة له عبر تويتر وتابعتها (بغداد اليوم)، إنه "بعزم العراقيين نعبر المصاعب والجهد الذي بذله الاخ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بهدف إستقرار صرف الدولار".

واضاف ألسامرائي أنه "يؤكد قدرته على المضي قدماً لتفكيك الأزمة المالية وقطع الطريق على المضاربين بأرزاق الشعب"، مشيراً الى أنه "على الجميع وعلى رأسهم القطاع المصرفي تحمّل مسؤولية دعم الحكومة في خطواتها الاخيرة".


وأمس الاحد، أصدر الإطار التنسيقي، بياناً بشأن تطورات المشهد السياسي والأمني، فضلاً عن تقلبات سعر الصرف.

وذكر الإطار في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "عقد اجتماعاً مساء اليوم في مكتب حيدر العبادي بحضور رئيس مجلس الوزراء وتم التداول بتطورات المشهد السياسي والامني، بالإضافة الى مناقشة ملف الموازنة الاتحادية التي يعتزم مجلس الوزراء تقديمها الى مجلس النواب لإقرارها". 

وقدم رئيس الوزراء "شرحا مفصلا عن الاليات التي تم على اساسها وضع الموازنة الاتحادية ومدى انسجامها مع البرنامج الحكومي، بالإضافة الى الحوارات التي اجراها البنك المركزي العراقي مع البنك الفدرالي الامريكي في اسطنبول قبل يومين والحزم الاصلاحية التي اصدرها البنك المركزي العراق". 

كما أشار إلى أن "المعالجات التي تقدم بها البنك المركزي تأتي ضمن عملية الاصلاح المالي والمصرفي". 

من جانب اخر ناقش المجتمعون "الاجراءات الحكومية لتقليل تأثيرات تقلبات سعر الصرف على الشرائح الفقيرة والمهمشة، فضلا عن الزيارة المرتقبة لوفد العراق الى واشنطن برئاسة وزير الخارجية استكمالا لاجتماعات اسطنبول".