آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

تحذير من أمطار متجمدة.. متنبئ جوي يكشف حالة طقس العراق ليوم غد

محليات | 5-02-2023, 22:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد، متوقعا هطول الأمطار والثلوج في بعض المدن العراقية.

وقال عطية في منشور له في الفيس بوك اطلعت عليه (بغداد اليوم) إن "اجواء يوم الاثنين المقبل، ستكون غائمة جزئيا الى غائمة يغلب عليها نشاط بالرياح السطحية في كافة المدن، بسبب امتداد منخفض جوي قطبي يؤثر حاليا على سواحل البحر المتوسط بامطار وثلوج وعاصفة ثلجية هناك"، مشيرا إلى أن "نشاط الرياح سيكون عاملا سلبيا في التقليل من كميات الامطار المتوقعة كونه يقلل من الحمل الحراري العمودي". 

وأضاف ان "هناك فرصا للامطار الخفيفة تشمل مدن اقليم كردستان ونينوى وديالى وكركوك وربما تشمل واسط وصلاح الدين والعاصمة بغداد ومناطق من جنوب ومركز البصرة، مع وفرة في هطول الثلوج فوق مرتفعات دهوك وشمال اربيل والسليمانية".

وحذر عطية من "غزارة الامطار ليلا في دهوك وشمال اربيل ممزوجة بامطار متجمدة احيانا"، مؤكدا ان "درجات الحرارة ستستمر في تذبذبها بين ارتفاع وهبوط خلال الاسبوع".

وتابع أن "هناك انخفاضا واضحا سيكون بدرجات الحرارة نهاية الاسبوع الحالي في كافة المدن لكن ستكون مدن الشمال هي اكثر تاثرا بموجة باردة قطبية"، لافتا إلى "مؤشرات اولية على هطول ثلجي خفيف يشمل مركز السليمانية ليل يوم الاربعاء وصباح الخميس".