آخر الأخبار
رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته

الكشف عن أهداف زيارة وزير خارجية روسيا إلى العراق

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت شبكة الميدل ايست مونيتر، اليوم الأحد، عن الأهداف التي يأمل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف تحقيقها خلال زيارته المرتقبة الى العراق، فيما سيكون ملف القيود الاميركية على الدولار في العراق ضمن أجندة الزيارة.

وقالت الشبكة في تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، إن "لافروف الذي سيرافقه وفد رفيع المستوى سيبحث في شأن قطاع الطاقة العراقية وسوق النفط، بعد انسحاب العديد من الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط العراقي خلال العامين الماضيين".

الشبكة اشارت الى ان "زيارة لافروف والتي ستحمل أهدافا اقتصادية وسياسية، تأتي ضمن مجموعة زيارات قام بها مسؤولون خلال الفترة القصيرة الماضية الى البلاد بهدف تحسين العلاقات الاقتصادية مع العراق الذي يشهد انتعاشا اقتصاديا"، بحسب وصفها.

وأكدت ان "زيارة لافروف ستكون الاخيرة بعد زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وزير الخارجية المغربية ناصر بورتيبة ووفد دبلوماسي امريكي برئاسة بريت مكورغ".

المباحثات بين العراق وروسيا ستتضمن التفاوض بشأن النظرة المشتركة بين البلدين للأوضاع الحالية في المنطقة، والتي اشارت الشبكة الى انها "ستشمل القيود التي فرضتها الخزانة الامريكية على الحساب العراقي والذي أدى بشكل مباشر الى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في الأسواق العراقية".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، قد اعلن اليوم الاحد، أن وفداً حكومياً روسياً برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف سيصل بغداد اليوم الأحد في زيارة رسمية.