آخر الأخبار
الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني

الخزعلي: خطوات السوداني والبنك المركزي أثمرت عن انفراج واضح بأزمة الدولار

سياسة | 5-02-2023, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الاحد، أن خطوات رئيس الوزراء والبنك المركزي أثمرت عن انفراج واضح بأزمة الدولار، فيما أشار الى أن الدينار العراقي سيستعيد قيمته الطبيعية خلال المدة المقبلة. 

وقال الخزعلي في تغريدة تابعتها (بغداد اليوم): "نحيي الإجراءات القانونية والخطوات التنظيمية التي قام بها رئيس الوزراء بالتنسيق مع الإدارة الجديدة للبنك المركزي، والتي انتجت موقفاً عراقياً رسمياً موحداً ومتوافقا مع متطلبات المرحلة الحالية، واثمرت عن انفراج واضح في ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار وتسببه بغلاء معيشي عانى منه العراقيون خلال الفترة الماضية".  

وأضاف الخزعلي أن "الوفرة المالية والخطوات الحكومية البناءة على الصعد الاقتصادية والتجارية سيكون لها أثر واضح على أبناء شعبنا العراقي العزيز". 

وأشار الى أن "الدينار العراقي سيستعيد قيمته الطبيعية خلال الفترة القادمة، بعون الله وتكاتف العراقيين الشرفاء مع حكومتهم الوطنية". 

ويشهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 ارتفاعاً تدريجياً ليصل لأعلى مستوياته خلال الأيام الأخيرة حيث تخطى حاجز الـ 170 ألف دينار لكل 100 دولار.

تحرير: أ.غ