آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

الخط الإيراني يستأنف تصدير الكهرباء الى ديالى بعد توقفه اكثر من شهرين

محليات | 4-02-2023, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مسؤول محلي، اليوم السبت، عن عودة الخط الإيراني لتزويد محافظة ديالى بالكهرباء بعد توقف دام لأكثر من شهرين.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ(بغداد اليوم)، إن "الخط الناقل للكهرباء المستوردة من إيران والمعروف باسم "ميرساد" عاد منذ ساعة تقريبا  لتزويد ديالى بالكهرباء بطاقة تتراوح من 200-400 ميكا واط".

وأضاف، أن "عودة خط "ميرساد" جاء بعد توقف تزويد ديالى بالكهرباء المستوردة من إيران منذ أكثر من شهرين لأسباب تتعلق بالجانب الايراني بشكل مباشر"، مبيناً أنه "مع وصول الإمدادات ستتحسن ساعات التجهيز وفق تأكيدات دائرة كهرباء ديالى".

واشار الى أن "خط "ميرساد" يعد من اهم الخطوط الناقلة للكهرباء المستوردة من إيران والذي انشى قبل أكثر من 10 سنوات".

ويبلغ معدل التجهيز الكهربائي في ديالى منذ اكثر من شهر 8-10 ساعات يوميا بسبب توقف الخط الايراني ومشاكل المنظومة الوطنية الى جانب مشاكل الغاز الايراني المغذي لمحطات التوليد في البلاد.

وتستورد ديالى الكهرباء عبر خط (كرمنشاه – ديالى) الذي يجهز المنظومة الوطنية بطاقة قدرها 400 ميغاواط اضافة الى خط سربيل زهاب - خانقين الذي يجهز المنظومة الوطنية بطاقة قدرها 150 ميغاواط، فيما تقدر حاجة المحافظة الى اكثر من 900 ميغاواط من التيار الكهربائي.

تحرير: أ.ق