آخر الأخبار
بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو)

ائتلاف النصر يكشف عن اجتماع للقوى السياسية بشأن أزمة الدولار

اقتصاد | 4-02-2023, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف ائتلاف النصر، اليوم السبت، عن اجتماع للقوى السياسية من أجل مناقشة أزمة الدولار في العراق.

وقال القيادي في الائتلاف، عقيل الرديني، لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية سوف تعقد اجتماعا لها من أجل مناقشة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية، والبحث عن حلول من أجل الخروج بموقفٍ واحدٍ تجاه الازمة ودعم القرارات التي تساهم بحلها".

وأكد أن "اجتماعات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مستمرة من أجل إيجاد حلول سريعة لازمة بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق المحلي".

وأشار الرديني إلى أن "ائتلاف النصر يعتقد أن حكومة السوداني ستكون قادرة على تجاوز هذه الازمة خلال الأيام القليلة المقبلة"، مبيناً أنه "هناك إصلاحات وإجراءات سوف تسهم بحل الازمة".

ويشهد سعر صرف الدينار العراقي ومنذ أكثر من شهرين تراجعا أمام الدولار الأميركي بوتيرة تصاعدية وبشكل شبه يومي، حيث وصل سعر الصرف الخميس والجمعة، إلى عتبة 170 ألف دينار، وبلغ في بعض الأسواق والبورصات المالية نحو 175 ألف دينار لكل 100 دولار، وهو رقم قياسي لم يسبق تسجيله من قبل.