آخر الأخبار
المعزّون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" على خطى إيران وبريطانيا.. اليسار يتفوّق في الانتخابات الفرنسية الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق سياسي إصلاحي يكشف لـ"بغداد اليوم".. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟ الرواتب والنفط "أقل شأنًا" من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟

الخارجية تؤكد متابعتها مع السلطات الليبية قضية اختطاف فتاة عراقية في طرابلس

محليات | 4-02-2023, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الخارجية، اليوم السبت، متابعتها لمصير فتاة عراقية اختُطِفت في ليبيا يوم الأربعاء الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة تتابع باهتمام مع السلطات الليبية للتعرف على مصير فتاة عراقية اختُطِفت في طرابلس يوم الأربعاء الماضي".

وفي يوم الخميس الماضي، وذكر موقع "ليبيا المستقبل"، أن "جهة مسلحة خطفت الممثلة والناشطة العراقية داليا فرهود من منزلها في ليبيا".

وأضاف الموقع أن "داليا تعرضت للاختطاف من منزلها في مدينة جنزور الليبية من قبل مجموعة مسلحة مجهولة".

وفي سياق متصل، ذكرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن "عملية الاختطاف جاءت عقب تسجيل فرهود عدة صور وفيديوهات للإعلامية الليبية، غالية بوزعكوك (...) في حفل بدون وشاح (حجاب)".

ويذكر أنه عام 2021 هاجمت غالية بوزعكوك الممثلة داليا فرهود، على خلفية حديث صانعة المحتوى العراقية عن تعرضها للعنصرية والتنمر خلال تواجدها في ليبيا، وفقا لموقع "ليبيا المستقبل".