آخر الأخبار
لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين" تفاصيل الاتصال بين السوداني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس شرطة ذي قار تقبض على 4 اشخاص بعد مشاجرة مسلحة لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي

الغزي يدعو للإسراع في إعداد خطة إعمار ذي قار لسنة 2023

سياسة | 1-02-2023, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الاربعاء، إلى الإسراع في إعداد خطة المشروعات الخاصة بصندوق إعمار محافظة ذي قار لسنة 2023.

وقال الغزي في بيان خلال لقائه محافظ ذي قار محمد هادي، أن "وزارة الصحة تعمل على إعداد التصاميم الخاصة بالمستشفى، ليتم بعدها مفاتحة الشركات الصينية الرصينة واستكمال كافة الإجراءات التعاقدية".

ودعا الغزي "محافظ ذي قار، إلى الإسراع في إعداد خطة المشروعات الخاصة بصندوق إعمار المحافظة لسنة 2023، على أن تتضمن القطاعات الحيوية والمهمة، (البنى التحتية، والطرق والجسور، والصحة، والمشروعات الشبابية والترفيهية)، لافتاً إلى أن محافظة ذي قار ستشهد إنشاء مدينة طبية متكاملة".

وكان الأمين العام لمجلس الوزراء، قد أجرى الأسبوع الماضي، زيارة تفقدية إلى عدد من أقضية ونواحي محافظة ذي قار، من ضمنها قضاء سوق الشيوخ، اطلع خلالها على واقع الخدمات وأهم الاحتياجات، وافتتح مركز الإحسائية الصحي، المُنفذ عبر صندوق إعمار المحافظة.