آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

رئيس الجمهورية يدعو لإعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات

سياسة | 1-02-2023, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، الى أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات في مشروع قانون تعديل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم، في قصر بغداد، أمين عام اللجنة التنسيقية العليا لشؤون المحافظات في مجلس الوزراء أحمد الفتلاوي"، مبيناً أنه "الرئيس رشيد تحدث خلال اللقاء عن ضرورة الزيارات الميدانية للمحافظات للوقوف على حجم المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين والعمل على تذليلها".

واشار رئيس الجمهورية بحسب البيان إلى "وجوب دعم المحافظات وموازناتها والخدمات المقدمة لأهاليها، وضرورة تفعيل نصوص الدستور والقوانين في ما يتعلق باللامركزية الإدارية ونقل الصلاحيات إلى المحافظات بما يساعد في مكافحة الفساد والقضاء عليه والارتقاء بالمستوى العام للمحافظات".


وأوضح رشيد "أهمية إعادة النظر بأعداد أعضاء مجالس المحافظات في مشروع قانون تعديل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم"، مشيراً إلى "ضرورة معالجة صرف الأموال المخصصة للمحافظات للنهوض بواقعها العمراني والخدمي، إضافة إلى إنشاء مدن جديدة متكاملة في الخدمات المقدمة والبنى التحتية".


وأكد الرئيس رشيد أن "الاستقرار الأمني والسياسي سيساعد في فتح الآفاق أمام الاستثمار، كما بيّن أهمية تطوير هذه الفرص للنهوض بواقع البلاد وتأمين الرفاه والاستقرار لأبناء الشعب"، موجهاً "بإنشاء صندوق لشكاوى المواطنين خاص برئاسة الجمهورية".


بدوره، أشار الفتلاوي إلى أن "اللجنة ستؤدي دورا تنسيقياً مع رئاسة الجمهورية من خلال الاطلاع على تقارير كل محافظة بشكل متكامل"، موضحاً "حرص الحكومة على تفعيل تخصيصات البترودولار ودفعها إلى المحافظات بشكل مباشر، كما تم إنشاء صندوق تنمية العراق وصندوق إعمار المحافظات الأشد فقراً".

تحرير: أ.ق