آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية

هيئة الاستثمار توجه الشركات باعتماد سعر صرف الدولار الرسمي

اقتصاد | 1-02-2023, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت الهيئة الوطنية للإستثمار، اليوم الاربعاء، الشركات الإستثمارية المتعاقدة مع الهيئة لبناء المجمعات السكنية بالإلتزام بسعر صرف الدولار الرسمي.

وذكر إعلام الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وجهت الهيئة الوطنية للإستثمار، الشركات الإستثمارية المتعاقدة مع الهيئة لبناء المجمعات السكنية بالإلتزام بسعر صرف الدولار الرسمي المقرر من البنك المركزي العراقي والبالغ 1470 دينارا للدولار".

واكد المتحدث الرسمي في الهيئة حنان جاسم، بحسب البيان أن "التوجيه جاء إستنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم (23026) لسنه 2023"، مبينةً أن "التوجيه نص على إتخاذ ما يلزم من قبل الشركات المعنية بالإستثمار في المجمعات السكنية وعدم مطالبة المواطنين المسجلين على الوحدات السكنية المشار اليها بأكثر من السعر الرسمي المعتمد وبعكسه يتخذ بحق الشركات المخالفة الإجراءات القانونية اللازمة".

تحرير: أ.ق