آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

العراق يحقق 7 مليارات و690 مليون دولار من صادرات النفط الشهر الماضي

اقتصاد | 1-02-2023, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 اعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تجاوز صادراتها من الخام 100 مليون برميل بقيمة مالية بلغت قرابة 8 مليارات دولار أمريكي خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، مبيناً أنه "بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام 101 مليونا 245 الفا و 95 برميلاً، بايرادات بلغت7.690 مليار دولار".


واشارت الاحصائية بحسب البيان الى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 98مليونا و460 الفا و50 برميل ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة 2 مليون و475 الفا و515 برميلا"، موضحةً أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من 75.96 دولاراً".

وتابع البيان أن "الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري".

تحرير: أ.ق