آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

قد تطيح برؤوس كبيرة.. الثراء الفاحش يفتح باب التحقيق مع بعض مسؤولي ديالى

سياسة | 1-02-2023, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر عليا بالتحقيق في الثراء الفاحش لبعض مسؤولي محافظة ديالى.

وقال العتبي لـ(بغداد اليوم)، إن" الفساد ينهب أموال محافظة ديالى منذ سنوات"، مبينا أنه "تم رصد الامر منذ وقت مبكر لأنه لا يختلف عن الإرهاب". 

وأضاف القيادي في الإطار أن "وضع المحافظة صعب ومأساوي في ظل تردي الخدمات الاساسية"، مبينا أن "اوامر عليا من حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صدرت بالتحقيق في ملف الثراء الفاحش لبعض مسؤولي ديالى لمعرفة حجم ثرواتهم الكبيرة من قبل لجنة شكلت مؤخرا، فضلا عن متابعة معلومات عن تهريب اموال كبيرة لبعض دول الجوار في السنوات الاخيرة". 

واشار الى أن" التحقيق في الثراء الفاحش خطوة هي الاولى من نوعها في ديالى منذ عام 2003 وربما تكون بداية للإطاحة بأسماء كبيرة متهمة بالفساد المالي والاداري والثراء على حساب المال العام".

ولفت الى "ضرورة ابعاد مكافحة الفساد عن المناكفات والضغوط السياسية لان وضع المحافظة يحتاج الى تصحيح يسهم في معالجة آفة خطيرة جدا".

وكان العتبي قد كشف في وقت سابق، عن تعهد قدمه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتطهير منافذ ديالى الحدودية من سطوة المافيات.

تحرير: أ.غ