آخر الأخبار
جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي

وزير العمل: شمول أكثر من 38 ألف براتب المعين المتفرغ خلال أربعة أشهر

محليات | 1-02-2023, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، اليوم الأربعاء، شمول أكثر من 38 ألفاً براتب المعين المتفرغ خلال أربعة أشهر، فيما أشار الى أنه تم تمديد المشاهدة لذوي الإعاقة لثلاثة أشهر.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة وحضرته (بغداد اليوم)، إنه "تم إطلاق الحملة الطبية لفحص المتقدمين من ذوي الإعاقة بهيئة الحماية الاجتماعية"، مبيناً أن "أكثر من 217 ألفاً من ذوي الإعاقة يتقاضون رواتب حاليا".

وأكد وزير العمل على أنه "تم شمول أكثر من 38 ألفاً براتب المعين المتفرغ خلال أربعة أشهر"، مشيراً الى أنه "تم تمديد المشاهدة لذوي الإعاقة لثلاثة أشهر".

وأشار الى أنه "تم صدور توجيه بقبول التقرير الطبي الصادر الخاص بذوي الإعاقة حتى وان كان بتاريخ قديم"، موضحاً "وجهنا بتعيين 5 بالمئة من التعيينات لذوي الإعاقة وإطلاق رواتب ممن توقفت رواتبهم للحاصلين على ارقام مرورية مجانية".

ونوه الاسدي الى أنه "تم إطلاق منصة مهن في آذار المقبل لتنظم بيانات المتقدمين من العاطلين عن العمل"، مبيناً أنه "تم زيادة القروض الخاصة بالعاطلين عن العمل".

وتابع أنه "تم إكمال 134 ألفاً من عمليات البحث للمتقدمين بشبكة الحماية"، لافتا الى أنه "أطلقنا الإعانة لمليون و700 ألف"، مضيفاً أنه "تم كشف 6000 متجاوز على شبكة الحماية واسترداد أكثر من مليار دينار".

تحرير: أ.ق