آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

الرئيس رشيد وعلاوي يناقشان الخلافات الكردية وعقد حوار كردي لحلها

سياسة | 1-02-2023, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ناقش رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد الخلافات الكردية وضرورة عقد حوار كردي ولحلحلة جميع الخلافات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية، أن "علاوي استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد من أجل مناقشة الخلافات الكردية وضرورة عقد حوار كردي ولحلحلة جميع الخلافات"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

وأضاف أن "علاوي أكد خلال اللقاء رشيد ضرورة وحدة الصف الوطني وتقريب وجهات النظر ودعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي وبما يلبي طموحات أبناء شعبنا العراقي الكريم.

وبين أن "اللقاء ناقش مسألة الخلافات الكردية وضرورة عقد حوار كردي ولحلحلة جميع الخلافات والحفاظ على استقرار كردستان"، وأكد الطرفان أن "هذا الامر سينعكس إيجابا على عموم الأوضاع في البلاد".

وأمس الثلاثاء، ناقش رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني، وائتلاف الوطنية اياد علاوي عقد حوار وطني بحضور القيادات السياسية لمناقشة مقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "علاوي استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمناقشة عقد حوار وطني بحضور القيادات السياسية لمناقشة مقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي إذ اكد علاوي دعمه لدولة رئيس الوزراء وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لأبناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم".
وأوضح البيان أنه "تم خلال اللقاء بحث الأوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية، حيث اكد رئيس الوزراء ان البرنامج الحكومي يتضمن حلول جدية وواضحة للتغلب على هذه الإشكالات".

وأشار الى أنه "تم خلال اللقاء مناقشة المبادرة التي طرحها اياد علاوي والتي تتضمن عقد حوار وطني بحضور القيادات السياسية لمناقشة مقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية".

من جهته، أكد علاوي بحسب البيان أن "هذه الخطوة ستكون حجر الأساس لتحقيق الإصلاح الحقيقي لمسار العملية السياسية في العراق وسيتم عقد لقاء لمستشار دولة رئيس الوزراء للشؤون الدستورية مع اللجنة المعنية بالتعديلات الدستورية والتي يترأسها شروان الوائلي".

تحرير: ر. ع