آخر الأخبار
هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة

الاندبندنت تشيد بمصادرة السوداني أموال مدير الضرائب السابق وتصفها بـ"السابقة"

سياسة | 31-01-2023, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أشادت شبكة الاندبندنت بفرعها الافريقي، اليوم الثلاثاء، بتحركات حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لمكافحة الفساد وإعادة الأموال المسروقة ضمن قضية سرقة القرن، مشيرة الى اعتقال زوجة واقارب المدير السابق لدائرة الضريبة بتهم تتعلق بسرقة الأموال العامة. 

وقالت الشبكة في تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان هيئة النزاهة في حكومة السوداني، اتخذت قرارا بمصادرة الأموال الخاصة بعائلة المسؤول المتهم بالفساد، مشيرة الى انها "سابقة" تقوم بها السلطات العراقية لاعادة الأموال المهربة والمسروقة من الميزانية العامة للدولة. 

وأوضحت الشبكة، ان النزاهة أعلنت مصادرة نحو مليون ونصف دولار بالإضافة الى كمية من الذهب، وعقود تملك عقارات مرتفعة القيمة وصل عددها الى احد عشر عقار، منها اثنين خارج العراق، كان المتهم قد حصل عليها من خلال اختلاس الأموال العامة والحصول على رشى حاول اخفائها عبر تسجيلها باسم زوجته واقارب اثنين اخرين. 

تحركات السلطات العراقية بحسب الشبكة، أتت بعد انتقاد وجه الى النظام العراقي من خلال ممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، التي وصفت الفساد في البلاد بانه "مؤسساتي ومتجذر"، مؤكدة ان "نظام المحاصصة" خلق مجتمعا مغلقا يتم عبره تمرير صفقات الفساد تحت غطاء المؤسسات الرسمية، الامر الذي تحاول حكومة السوداني مكافحته الان بحسب الشبكة.