آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

إلى 115 ألف برميل يومياً

وزير النفط يعلن رفع الطاقة التكريرية لمصفى صلاح الدين (1و2)

اقتصاد | 30-01-2023, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، السعي لرفع الطاقة التكريرية لمصافي الشمال الى 300 الف برميل يوميًا.

وقالت وزارة النفط في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن عبد الغني "زار مصافي الصمود في بيجي وتجول في ارجاء المصفى وتفقد الوحدات الانتاجية والاقسام والتقى العاملين".

واكدت انه "استمع الى إيجاز قدمه مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن عن خطط  زيادة الطاقة التكريرية من المصافي التابعة للشركة".

وبحسب البيان، قال عبد الغني ان "إعادة اعمار  وتأهيل وتشغيل مصافي الصمود في بيجي مفخرة لكل العراقيين"، مبينا ان "الجهد الوطني تمكن من اعادة اعمار مصفى صلاح الدين (1و2 ) واستئناف الانتاج وزيادة الطاقة التكريرية الى (115) الف برميل  باليوم".

واوضح وزير النفط أننا "سنقوم بدعوة  الشركات العالمية لاعادة اعمار  مصفى الشمال بطاقة (150 ) الف برميل باليوم"، مؤكدا السعي الى "زيادة الطاقة التكريرية لمصافي الصمود الى (300) الف برميل باليوم".

وأكد وزير النفط على "دعم الجهود الوطنية المخلصة التي تسهم بالاسراع في تنفيذ المشاريع التنموية التي تدعم الاقتصاد الوطني".

من جهته قال مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن ، إن "وزير النفط اكد على ضرورة الاسراع في تنفيذ واحالة مشاريع تطوير المصافي التابعة للشركة ".

وبين أن "مجموع الطاقة التكريرية  لشركة مصافي الشمال بلغ (215) الف برميل باليوم، وتشمل طاقة مصافي (كركوك، القيارة، الصينية، حديثة، الكسك،  مصافي صلاح الدين (1و2)."، مؤكدا "وجود مشاريع تطويرية لزيادة الطاقة التكريرية في مصافي حديثة والقيارة".