آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نقص بالأدوية والمستلزمات الطبية.. تحذير من أزمة صحية في إقليم كردستان

محليات | 31-01-2023, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم – السليمانية

حذر عضو برلمان إقليم كردستان مسلم عبد الله، اليوم الثلاثاء، من أزمة صحية كبيرة في المحافظات الشمالية، فيما أشار الى نقص حاد بالأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات.

وقال عبد الله، لـ(بغداد اليوم) إن "أغلب مستشفيات الإقليم وخاصة المتعلقة بالأمراض السرطانية تعاني من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية".

وأضاف أن "نقص هذه الأجهزة وخاصة في السليمانية سيتسبب بأزمة صحية، لعدم وجود التخصيصات المالية لاستيراد الأدوية، وخاصة للأمراض المستعصية والمزمنة".

هذا ويعيش إقليم كردستان العراق أزمة اقتصادية؛ بسبب عدم توفر الأموال اللازمة لمؤسساته، والتي كانت نتيجة الخلافات السياسية والملفات العالقة بين بغداد واربيل، والتي استمرت لسنوات طويلة دون إيجاد حلول جذرية لها، ما أثر في المواطنين بالإقليم، وانعكس على الخدمات المقدمة لهم، وعلى مختلف الأصعدة، في حين تسعى الحكومة المركزية الى إيجاد طريقة لمساعدة أبناء المحافظات الشمالية في إطار القانون والدستور.

تحرير: أ.غ