آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

النزاهة تضبط تلاعباً ومخالفاتٍ قانونية في صلاح الدين وبابل

محليات | 30-01-2023, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغدد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، تنفيذها ثلاث عمليات ضبط لحالات تلاعب في عدادات الوقود وتخصيص عقارات خلافا للقانون في محافظتي صلاح الدين وبابل.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين، التي انتقلت إلى إحدى محطات تعبئة الوقود الحكومية التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية/ فرع صلاح الدين، تمكنت من ضبط مدير المحطة ومتهمين اثنين "غير موظفين"؛ لقيامهم بالتلاعب بالعدادات الخاصة بالمضخات"، مبينة أن "الغرض من ذلك هو زيادة كميات الوقود المجهزة للمواطنين بأكثر من الكمية المجهزة فعلا". 

وأضافت أنه "تم خلال العملية، التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، ضبط هوية مزورة بحوزة أحد المتهمين يدعي فيها انتسابه إلى فرع شركة توزيع المنتجات النفطية في المحافظة"، لافتة إلى أن "قرار قاضي التحقيق المختص الذي يقضي بتوقيف المتهمين الثلاثة".

 وأشارت الهيئة بحسب البيان الى أن "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة بابل الذي قام بالانتقال إلى مديريتي تسجيل عقاري وبلدية الحلة، تمكن خلال عمليتين منفصلتين من ضبط أصل 9 أضابير عقارات تم تخصيصها من قبل لجان التخصيص لأغراض سكنية"، لافتة بأن "تلك العقارات لا يجوز تخصيصها للسكن؛ كونها عقارات تجارية وأن عملية التخصيص تمت بصورة مخالفة للقانون".

تحرير: ر.ع