آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

قصي منير: هدف المنتخب بعد تتويجه ببطولة الخليج هو الصعود لكأس العالم

رياضة | 29-01-2023, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد لاعب المنتخب الوطني السابق قصي منير، اليوم الاحد، أن هدف العراق الصعود لبطولة لكأس العالم المقبلة بعد التتويج بكأس الخليج.

وقال منير في مقابلة صحفية تابعتها (بغداد اليوم) إن "تنظيم بطولة الخليج كان جيدًا جدًا، وقد حصل هذا على إشادة الكثير من الإعلام من قنوات فضائية، وعلى الرغم من ذلك كانت توجد بعض الأخطاء غير المقصودة، لكن كل شيء مر على أكمل وجه".

ووجه منير رسالة إلى المدرب ولاعبي المنتخب بعد تحقيق اللقب، قائلا "رسالتي الى الكادر واللاعبين، الآن المهمة أصبحت ثقيلة عليكم بعد الحصول على لقب البطولة، أنتم تستحقوها، لكن اليوم الجماهير والإعلام الرياضي يطالبهم ببذل جهد أكبر لتحقيق النتائج في قادم الأيام".

هل يستطيع الجيل الحالي تحقيق ما حققه الجيل الذهبي وما الفرق بين الجيلين؟

وبشأن إماكنية تحقيق الجيل الحالي ما حققه الجيل الذهبي أضاف منير "اليوم كل الأمور متوافرة إلى هذا الجيل لكي يحقق ما حققه الجيل الذهبي، أكيد هذا يحتاج جهدا وعملا حتى يحققوا البطولات والمنافسة في جميع المحافل المقبلة".

وحول عودة المنتخب الوطني إلى المنافسة آسيويًا أوضح أن "هذا الشيء يحتاج إلى عمل وخطة كاملة، واليوم اتحاد الكرة عمل على أن يكون المنتخب موجودًا في كاس العالم المقبلة، والمنافسة على البطولات الآسيوية وإعطاء المدرب الوقت لتحقيق النتائج الإيجابية"، مؤكدا ان "العرب قادرون على تنظم كاس العالم وقطر اليوم أثبتت ذلك، العديد من الدول العربية قادرة على استقبال جميع المحافل الأوروبية والعالمية".

وبين أن "تنظيم قطر لكأس العالم كان على أعلى مستوى، وأداء الفرق كان مميزا، ومنتخب المغرب قدم متعة في كل شيء، كأس العالم قطر 2022 من أفضل بطولات المونديال في التاريخ".

وبشأن رأيه في باللاعب المصري محمد صلاح أكد أن "صلاح هو فخر لكل العرب، يجب علينا أن نفتخر بلاعب عربي مثله أصبح منافسا قويا مع النجوم الكبار في العالم، وتراجع مستواه أمر طبيعي جدا، كل لاعب في فترة من الوقت يتعرض لهذا ويعود بعدها".

وحول أقوى دوري عربي في الفترة الحالية أشار منير إلى أن "أقوى دوري عربي الآن هو الدوري السعودي من حيث التنظيم والاستقطابات من نجوم كبار، آخرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل لصفوف النصر"، مضيفا أن "الدوري المصري من الدوريات القوية لكن لم أشجع أي فريق فقط أشاهد المباريات وأستمتع بها".

فيما يتعلق بانتقال كريستيانو رونالدو لدوري عربي أوضح أن "انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي مكسب كبير، ويعطي طابعا طيبا للاعبين في أورربا وفي كل العالم للمشاركة في الدوريات العربية خلال الفترة المقبلة".