آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

السامرائي عن اتفاقية الشراكة مع فرنسا: انتقالة تبشر بمرحلة ايجابية

سياسة | 27-01-2023, 17:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصف رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي اتفاقية الشراكة الموقعة بين العراق وفرنسا، بأنها "انتقالة" انتظرها العراقيون طويلًا.

واعتبر السامرائي في تغريدة اطلعت عليها "بغداد اليوم"، ان الاتفاقية، تبشر بمرحلة ايجابية شعارها التنمية والاستثمار واعادة الاعمار والانفتاح السياسي والاقتصادي وتعدد الشراكات مع الدول المتقدمة صناعيا.




ووقع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الجمعة، في قصر الاليزيه بباريس، اتفاقا يتضمن 4 فصول و6 أبواب و50 مادة و64 فقرة ونقطة ويعد الأول من نوعه منذ عام 1968.

وتتضمن الاتفاقية التَّعاون بين البلدين في مجال تقاسم الخبرة وتعزيز قُدرات العراق وتمكينه من تحقيق التحوُّل الديموقراطيّ السِّلميِّ وتعزيز الشَّفافيّة داخل مؤسّسات الدَّولة ومكافحة الفساد بجميع أشكاله بصورةٍ ملموسة.