آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

بارزاني يقول إن العراق سيتحول إلى أفغانستان بعد انسحاب الأميركان!

أمن | 27-01-2023, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم ـ مترجمة

أعلن قيادي في قوات البيشمركة، أن العراق سيتحول الى أفغانستان في حال انسحاب القوات الامريكية من البلاد. 

وهاجم القيادي سيروان بارزاني بحسب شبكة "ذا ناشيونال نيوز" الدولية، "مطالب انسحاب القوات الامريكية من العراق"، مؤكدا أن "وجودها ضروري وحيوي وأن انسحابها يؤدي لتفكك البلاد". 

وقال بارزاني في تقرير وترجمته (بغداد اليوم)، إن "السيناريو الذي حصل في أفغانستان عام 2021، سيتكرر مرة أخرى في العراق في حال انسحبت القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل"، مبينا أن "العراق غير قادر على صد عودة داعش الى أراضيه مرة أخرى".

وأشار الى "وجود عناصر إرهابية يزيد عددها عن سبعة الالاف تستعد وتنتظر انسحاب الأمريكيين لتعود مجددا"، على حد قوله. 

وتابعت الشبكة نقلا عن بارزاني أن "العراق سيتحول الى أفغانستان جديدة ومأوى للإرهابيين الذين لن يهددوا الشعب الكردي فقط، بل العالم أيضا"، على حد وصفه. 

بارزاني أكد أيضا أن "العمل لن ينتهي بعد باستهداف التنظيم الإرهابي"، مضيفا "مازلنا بحاجة الى القوات الامريكية والقوات الاجنبية وبأعداد قتالية على الأرض".

وأوضح القيادي الكردي أن "قوات البيشمركة ما تزال أيضا بحاجة الى الأسلحة والمعدات". 

وتجدد حكومة كردستان بين الحين والأخر مطالبها باستمرار بقاء القوات القتالية الأميركية في العراق بصورة عامة وبالإقليم بصورة خاصة.