آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

العراق وفرنسا يوقعان مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار

سياسة | 26-01-2023, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث بين العراق وفرنسا، ومذكرة أخرى تتعلق بمستشفى قضاء سنجار.

وذكر مكتب السوداني الإعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن الأخير "التقى مساء اليوم، رئيسة وزراء فرنسا السيدة إليزابيث بورن، في مقر رئاسة الوزراء، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى فرنسا التي تستغرق يوماً واحداً".

وأضاف أن اللقاء "شهد التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والنفط واستثمار الغاز المصاحب، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجالات النقل والثقافة وفي مجال حماية وصيانة الآثار".

وأشار إلى أن اللقاء حضره "وزراء الخارجية والنفط والصناعة والمعادن والثقافة بالإضافة إلى رئيس هيئة النزاهة وأمين بغداد".

وتابع: "جرت بعد اللقاء مراسم توقيع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث بين العراق وفرنسا"، مضيفا: "وقّع المذكرة من الجانب العراقي وزير الثقافة والسياحة والآثار، فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحوّل الطاقة الفرنسي".

واختتم البيان بالإشارة إلى أنه "تم توقيع مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار، حيث وقّعها عن العراق وزير الخارجية فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحول الطاقة الفرنسي".