آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية

بعد صولة بغداد.. حملة اعتقالات قادمة لـ "حيتان بورصات الدولار" في المحافظات

أمن / اقتصاد | 26-01-2023, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الخميس، عن حملة اعتقالات ستطال حيتان البورصة في المحافظات بعد إن نفذت في بغداد، مؤكدا بأن جزءاً من أزمة ارتفاع الدولار في العراق هي نتيجة المضاربات بين تجار العملة.

وقال العتبي، لـ( بغداد اليوم)، إن "جزءاً من أزمة ارتفاع الدولار في العراق هي المضاربات بين حيتان تجار العملة"، مبيناً أن "الاعتقالات الاخيرة لبعضهم في بغداد ماهي الا بداية لتصحيح مسار مهم لمنع الفوضى والارباك التي سيطرت على المشهد في الاسابيع الاخيرة من خلال دفع بعضهم  الاسعار للاعلى لجني المزيد من الارباح".

واضاف أن "اعتقالات بورصة دولار بغداد ستنتقل الى بقية المحافظات لانه لامجال امام اي تلاعب بسوق العملة خاصة وان بعضهم شكل جزء من الازمة الحالية من اجل جني المزيد من الارباح على حساب البسطاء"، مشيرا الى ان "اسعار الدولار ستعود الى وضعها خلال ايام خاصة مع تغير راس الهرم في البنك المركزي العراقي".

هذا وأعفى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف من منصبه، فيما كلف علي محسن العلاق بإدارة البنك بالوكالة على خلفية عدم السيطرة على ارتفاع اسعار صرف الدولار المتواصلة.