آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار

منوعات | 26-01-2023, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

قالت شركة “ميتسوبيشي” للصناعات الثقيلة لخدمات الإطلاق إن وكالة استكشاف الفضاء الجوي اليابانية “جاكسا” أطلقت بنجاح، اليوم الخميس، مركبة إطلاق “إيتش 2 أيه” لوضع القمر الصناعي الاستطلاعي الجديد “IGS-Radar 7” في المدار.

وغردت الشركة: “أطلقت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة مركبة الإطلاق “إيتش 2 أيه” رقم 46 في الساعة 10:50 [التوقيت المحلي، 01:50 بتوقيت غرينتش] في 26 يناير (كانون الثاني) 2023 بتوقيت غرينتش من مركز تانيغاشيما الفضائي”.

ووفقا للشركة، انفصل القمر الصناعي بالفعل بنجاح عن الصاروخ.

يشار إلى أن “آي جي إس – رادر 7” هو قمر صناعي استطلاعي جديد طورته شركة “ميتسوبيشي إليكترونيك”.

والقمر الصناعي هو جزء من برنامج إطلاق ساتل استطلاع جمع المعلومات التابع للحكومة اليابانية (IGS)، والذي يتمثل هدفه الرئيسي في ضمان استقلال البلاد في الحصول على معلومات الأقمار الصناعية.

وتمتلك اليابان حاليا العديد من أقمار الاستطلاع البصري والرادار الصناعية في المدار.

وتقوم الأقمار الصناعية البصرية بمسح الأرض، بما في ذلك الأهداف العسكرية، خلال النهار وتراقب الأقمار الصناعية الرادار سطح الأرض في الليل أو في ظروف ضعف الرؤية.