آخر الأخبار
الإعلام والاتصالات: توقف مواقع التواصل الاجتماعي في العراق أثناء الامتحانات التمهيدية عطل يضرب واتساب وتليكرام وفيسبوك في العراق 170 قتيلاً و770 جريحاً وانهيار 130 مبنى بالزلزال المدمر في تركيا وسوريا استهداف مكتب وزير العدل برمانة هجومية جنوبي بغداد برشلونة يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة

الموارد المائية تنفذ حملة كبرى لدرء الفيضانات وحماية المناطق السكنية في بغداد

محليات | 25-01-2023, 21:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفذت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، حملة كبرى لدرء الفيضانات وحماية المناطق السكنية في بغداد.

وقال مدير إدارة صيانة مشاريع الري والبزل في محافظة بغداد ميثاق طالب علي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الأعمال التي نفذتها وزارة الموارد تشمل تنظيف وتطهير جدول والمبازل الرئيسية والفرعية من النباتات المائية وإزالة الترسبات الطينية وفتح الإختناقات في القناطر". 

وإضاف أن "الحملة شملت مناطق شرق القناة ابتداءً من منطقة الراشدية مروراً بمناطق الحميدية والدسيم والثعالبة وسبع قصور"، مبينا أن "قاطع غرب بغداد شمل منطقة الدوانم والشرطة الخامسة". 

وأكد أن "المديرية باشرت بخطة التطهيرات للعام الحالي والتي تشمل المبازل والجداول ضمن قواطع النهروان وأبي غريب والكاظمية وسبع البور والنهروان والمدائن والراشدية".

ودعت وزارة الموارد بحسب البيان "المواطنين إلى عدم رمي الملوثات في الجداول التي تمر بالمناطق السكنية حفاظاً على نوعية المياه".


تحرير: أ خ