آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع بعد بيانات الوظائف الأميركية السامرائي: جهود استقرار صرف الدولار يؤكد القدرة على قطع الطريق امام المضاربين ارتفاع اسعار النفط.. وبرنت يسجل اكثر من 80 دولارا للبرميل الإعلام والاتصالات: توقف مواقع التواصل الاجتماعي في العراق أثناء الامتحانات التمهيدية عطل يضرب واتساب وتليكرام وفيسبوك في العراق

ايرثلنك تصدر تنويهًا للمواطنين بشأن "الانترنت المدعوم"

محليات | 25-01-2023, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت شركة ايرثلنك اليوم الاربعاء، قرب اطلاق اشتراك الانترنت المدعوم، وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

وقالت الشركة في تنويه مقتضب اطلعت عليه "بغداد اليوم": "ترقبوا إطلاق الاشتراك المدعوم الجديد 15 ألف دينار لكل "100GB"".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري إكمال التجهيزات والمتطلبات الفنية اللازمة لإطلاق خدمة الإنترنت المدعوم في الأول من شباط المقبل.

وقالت الياسري في تصريح متلفز تابعته "بغداد اليوم"، إنه "اعتباراً من 1 شباط المقبل ستطلق خدمة الإنترنت المدعوم وتم تهيئة المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة كافة".

وأضافت، أن "سعة الباقة التي سيطلبها كل مواطن ستأتيه كاملة دون مشاركة آخرين بالسعة ذاتها وبسرعة غير محدودة والخدمة ستتوفر عبر شركات مرخصة اضطلعت بتوفير البنية التحتية لمشروع الإنترنت المدعوم ونحن شجعناها وقدمنا لها تسهيلات".

وحول كيفية احتساب سعر باقة الـ 100 غيغا والبالغة 15 ألفا أوضحت الياسري، أن "75% من العوائل العراقية وفق إحصائياتنا تستهلك 300 غيغا شهرياً وبسرع متباينة بينما خدمة الإنترنت المدعوم ستأتيهم بسرعة عالية، ومعدل اشتراكات تلك العوائل بالخدمات الحالية لا يزيد عن 45 ألف دينار وهذا يعني أنها ستدفع 45 ألفاً للـ 300 غيغا لكن بسرعة عالية".

وأكدت الياسري، أن "نجاح خدمة الإنترنت المدعوم يتوقف على تعاون المواطنين في الإبلاغ عن حالات الاستغلال والمبالغة وإساءة الخدمة وعدم الاستماع لمن سيحاولون ثنيهم عن الاشتراك لأنهم يقدمون لهم خدمة غير مستقرة وبباقات يحدث فيها مشاركة لعدة مستخدمين مع بطء في الخدمة".