آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

ضبط كميات من مواد السلة الغذائية تباع في المحال التجارية بكربلاء

محليات | 25-01-2023, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، ضبط كميات من مواد السلة الغذائية ومواد أخرى متنوعة تباع في أحد المحال التجارية بمحافظة كربلاء.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، إن "الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة تمكنت ومن خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة كربلاء المقدسة من ضبط مواد غذائية مخصصة لمفردات السلة الغذائية مواد أخرى متنوعة تباع في أحد المحلات التجارية بالمحافظة"، وفق البيان الذي تلقته  (بغداد اليوم).

وأضاف أن "الفرق الرقابية التابعة لدائرته وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني في المحافظة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من زيت الطعام والحمص والعدس ومعجون الطعام تباع بأسعار مرتفعة".
وبين الموسوي أن "الكميات شملت زيت الطعام علامة الدار ومعجون الطماطة نوع التونسا وعدس وحمص مجروش، وهي من المواد الغذائية المخصصة لتوزيعها ضمن مفردات السلة الغذائية للمواطنين"، مؤكداً بأنه تم مصادرة الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين.  

وأشار إلى أنه "من أجل استقرار الوضع الاقتصادي للبلد قامت دائرة الرقابة التجارية والمالية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في عموم محافظات البلاد اطلاق حملة واسعة بهدف متابعة أسعار السوق ومنع التجار والمحتكرين من التلاعب بقوت المواطنين".

ودعا الموسوي بحسب البيان "المواطنين كافة للتعاون مع الفرق الرقابية والابلاغ عن حالات التلاعب والفساد من خلال الاتصال بالخط الساخن لدائرة الرقابة او عبر منصة (راقبي) الالكترونية الخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية 07729222019، او من خلال خدمة (راقبني) الالكترونية لاستلام الشكاوى والتقديم عبر الرابط: https://ur.gov.iq/index/show-eservice/20084/19/or".