آخر الأخبار
تحليل.. السوداني لمّح بمشروع سياسي خاص "يهدد" مستقبل الاطار التنسيقي حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر دوري العراق.. اكتساح للجوية وسقوط لأربيل في الجولة 18 بعضهن انضمن إلى البيشمركة.. الإيرانيات يهربن من بلادهن للعمل "كمسلحات" في العراق- عاجل صحيفة: الولايات المتحدة خسرت العراق حليفها المهم في الشرق الأوسط لصالح ايران

47 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا خلال شهر

محليات | 25-01-2023, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، أبرز نشاطاتها لشهر كانون الأول من العام الماضي، لافتة إلى صدور 47 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا خلال  الشهر ذاته.

وذكر بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، أنَّ "عدد أوامر القبض والاستقدام القضائية الصادرة بحق ذوي الدرجات العليا  بلغت 47 أمرا، بينما بلغ عدد المتهمون الذين تم ضبطهم بالجرم المشهود خلال شهر كانون الأول بلغ 54 متهماً".

وأضاف أن "ملفات تسلم الهاربين والأموال المهربة خلال شهر تشرين الأول بلغت 34 ملفاً"، مؤكدا أن "استمارات المشمولين بكشف الذمم المالية المتسلمة بلغت 447 استمارة، والمشمولين بالكشف الذي ظهر لديهم تضارب في المصالح بلغ عددهم 3".

وبين أنَّ "أحكام الإدانة القضائية خلال الشهر الماضي بلغت 118، فيما بلغ عدد المدانين بأحكام قضائية 175 مداناً". مشيرا الى أن "الهيئة نفذت 83 زيارة لمراقبة الأداء الوظيفي في مؤسسات الدولة".

أدناه إحصائية لأبرز إنجازات هيئة النزاهة لشهر كانون الأول من العام الماضي:



تحرير: ر. ع