آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

قبيل تظاهرات خفض الدولار

انتشار أمني وغلق شارع الرشيد قرب البنك المركزي وسط بغداد

محليات | 25-01-2023, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بإغلاق شارع الرشيد من جهة جسر الاحرار قرب البنك المركزي، استعدادا لتظاهرة تحتج على ارتفاع سعر صرف الدولار في الاسواق.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن “قوات حفظ القانون انتشرت ضمن شارع الرشيد وأغلقته من جهة جسر الاحرار، استعدادا لانطلاق تظاهرة بالقرب من بناية البنك المركزي من اجل الدولار”.

وفي وقت سابق، كشفت قيادة عمليات بغداد، عن خطة تأمين تظاهرة مرتقبة قرب البنك المركزي المقرر ان تنطلق غدا الاربعاء، فيما اكدت عدم وجود قطع للطرق في العاصمة.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم لوكالة الانباء الرسمية، وتابعته (بغداد اليوم) إن "يوم غدٍ الأربعاء الموافق (25 كانون الثاني 2023) سيشهد تظاهرة في بغداد، قرب البنك المركزي"، لافتا الى ان "قيادة عمليات بغداد اعدت خطة متكاملة لتأمين الحماية للمتظاهرين وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المستمرة بضرورة تأمين الحماية للمتظاهرين السلميين".

وأضاف، أن "التظاهرة ستكون قريبة من مبنى البنك المركزي، حيث تم توزيع  القطعات الامنية المتمثلة بوحدات حفظ القانون وهي وحدات متخصصة من وزارة الداخلية لتوفير الحماية للمتظاهرين"، مؤكدا انه "لا قطع لاي طريق في بغداد، الا انه ربما في حال كان اعداد المتظاهرين كبير ولضيق الشارع الذي قرب البنك المركزي قد يتم الاضطرار لقطع الشارع من أجل تامين الحماية للمتظاهرين".

تحرير: أ.ق