آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

النزاهة تضبط ابتزازاً واستقـطاع رواتب في دوائر بنينوى وكربلاء

محليات | 24-01-2023, 20:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط ابتزازٍ واستقطاع رواتب في دوائر محافظتي نينوى وكربلاء.

وذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنَّ "ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى تمكَّنت من ضبط الأوليات الخاصَّة بقيام مُدير هيئة استثمار نينوى بابتزاز صاحب شركة مُقاولاتٍ"، مشيرة إلى "امتناعه عن ترويج طلبات صاحب الشركة، إلا بعد دفع مبالغ ماليَّةٍ، فضلاً عن طلب سفراتٍ سياحيَّةٍ مجانيَّةٍ خارج البلد". 

وأضافت الدائرة أن "ملاكات المُديريَّة، التي انتقلت إلى الشركة العامَّة لتجارة المواد الإنشائيَّة - فرع نينوى، كشفت عن قيام لجنة توزيع الرواتب في الشركة باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من المُوظَّفين، دون سندٍ قانونيٍّ، لافتةً إلى ضبط قوائم الرواتب، إضافةً إلى قوائم الرواتب المُتراكمة لمُوظَّفي الشركة".

وفي كربلاء، كشفت الدائرة عن "إلقاء القبض على مُدير بلديَّة قضاء الحر واثنين من المُوظَّفين وفق مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، على خلفيَّة ارتكابه عدَّة مُخالفاتٍ، تمثَّلت بإقدامه على تخصيص قطعة أرضٍ له ولزوجته خلافاً للضوابط ومُخالفاتٍ رافقت عمليَّة تخصيص (1250) قطعة أرضٍ لعددٍ من الشرائح في المُحافظة"، مبينة أنه "تم ضبط استمارات التخصيص والأوليَّات وتدوين أقوال المُتَّهمين وتصديقها أمام قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفهم".