آخر الأخبار
يهدد أمن العراق.. مخيم الهول "سلاح ذو حدين" وينبغي ادارته بحذر شديد - عاجل زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب سيستان و بلوشستان جنوب شرق ايران ايران تسجل اعلى حصيلة بأحكام الإعدام منذ 2015 وزارة الداخلية تقرر منح أطباء الأسنان إجازات حمل السلاح.. وثيقة يونغ يانغ تحذر سول وواشنطن من دفع "ثمن باهظ"

تجارة ديالى: "حيتان" تحتكر إمدادات البيض لمضاعفة الأرباح

اقتصاد | 24-01-2023, 18:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

أكد رئيس غرف التجارة في ديالى محمد ملا جواد التميمي، اليوم الثلاثاء، أن امدادات بيض المائدة من كردستان تضاعفت بنسبة 20% خلال الاسبوع الجاري.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "امدادات بيض المائدة من اقليم كردستان باتجاه ديالى ومنها الى بغداد وبقية المحافظات تضاعفت خلال الاسبوع الجاري بنسبة 20% وهي تمثل زيادة كبيرة جدا ".

واضاف ان "الجزء الاكبر من الزيادة في امدادات شحنات بيض المائدة ذهبت الى تجار يشكلون حيتان كبيرة يحاولون احتكارها ودفع الاسعار الى البقاء في مساراتها الحالية وهي مرتفعة جدا لاتتناسب مع اوضاع الملايين من الفقراء في البلاد".

وأشار إلى أن "قرار حكومة السوداني حيال تبسيط إجراءات الاستيراد ستشكل حلا جوهريا ومهما في افساح المجال لاصحاب المكاتب التجارية وحتى المحال في استيراد البيض وخفض اسعاره لان الاجراءات السابقة كانت تتيح مجال اوسع لبعض التجار في الاستيراد ونقل الشحنات ما خلق نوع من الاحتكار وهذا ما سبب ارتفاع اسعار بيض المائدة بالاضافة الى عوامل اخرى منها زيادة الطلب وضغوط الدولار".