آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أسعار صرف الدولار تترنح والبورصات لا تزال متوقفة

اقتصاد | 24-01-2023, 20:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تجاوزت أسعار صرف الدولار في بغداد، اليوم الثلاثاء، الـ 163 ألف دينار لكل 100 دولار مع استمرار توقف البورصة.

وتنتشر قوة من الأمن الاقتصادي في بورصتي الكفاح والحارثية في العاصمة بغداد، ومكاتب الصيرفة في المحافظات، وإثر ذلك يمتنع أصحاب المكاتب من التعامل بالدولار خوفا من المساءلة القانونية.

وانخفض سعر صرف الدولار قليلا يوم أمس الاثنين، إثر قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف من منصبه بناءً على طلبه، وتكليف  علي محسن العلَّاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة، وقراره أيضا بإحالة مدير المصرف العراقي للتجارة سالم جواد الجلبي على التقاعد وتكليف بلال الحمداني لإدارة المصرف.

وقال رئيس الوزراء عن هذه الإجراءات يوم أمس: إن "الإدارات التي تم تكليفها في البنك المركزي والمصرف العراقي للتجارة تمتلك مهارات وستعمل على تقليل ارتفاع أسعار الصرف".

وتشهد أسعار صرف الدولار قفزة هائلة، وتذبذب كبير خلال الأسابيع الماضية، على خلفية إجراءات اتخذها البنك الفدرالي الأميركي على سوق بيع العملة في العراق.