آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

رئيس الجمهورية ووزير الشباب والرياضة يؤكدان ضرورة تأسيس النوادي الشبابية

رياضة | 24-01-2023, 16:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أن نجاح البصرة في تنظيم خليجي 25 مؤشر لاستقرار العراق، داعيا إلى ضرورة تأسيس نوادٍ للشباب وفتح مكتبات وأماكن ترفيهية ورياضية في المدن.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية تلقته (بغداد اليوم) أن "الأخير استقبل وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع وهنأه بمناسبة فوز المنتخب العراقي بكرة القدم ببطولة الخليج الخامسة والعشرين، حيث أكد رشيد أن نجاح مدينة البصرة في تنظيم بطولة الخليج مؤشر إيجابي لاستقرار الأوضاع في العراق، كما أنه يعد رسالة اطمئنان للعالم لحالة الأمان الذي تعيشه المدن العراقية بعد أن عانت كثيراً من الإرهاب والعنف".

 ودعا رئيس الجمهورية بحسب البيان إلى "ضرورة تأسيس نوادٍ للشباب وفتح مكتبات وأماكن ترفيهية ورياضية في المدن كافة لغرض استثمار أوقات الشباب في ممارسة هواياتهم وتنمية مواهبهم وتطوير طاقاتهم".

بدوره استعرض وزير الشباب بحسب البيان "خطط الوزارة المستقبلية للارتقاء بواقع الرياضة العراقية"، لافتاً إلى أن "الوزارة عملت بشكل متواصل وعلى المستوى الآسيوي والدولي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية". 

وثمن "اهتمام رئيس الجمهورية بالحركة الرياضية ودعمه للفعاليات والبطولات الرياضية المقامة في العراق".

 

تحرير: أ خ