آخر الأخبار
نائب: زيارة السوداني المرتقبة إلى واشنطن ستضع حدا لأزمة الدولار في العراق طلبة الدراسات العليا يطالبون بإلغاء قرار "مجحف" فرضته جامعة بغداد وزير الداخلية يوافق على منح إجازات حيازة وحمل الأسلحة للضباط والشرطة المتقاعدين رد كردي على ادعاء تركماني.. هل "سقطت" المادة 140 من الدستور؟ الغزي يدعو للإسراع في إعداد خطة إعمار ذي قار لسنة 2023

قوات قادمة من بغداد تتوغل في ثلاث مناطق بديالى

أمن | 24-01-2023, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي، اليوم الثلاثاء، عن 3 اهداف مباشرة لتوغل قوات امنية قادمة من بغداد في مناطق متفرقة من محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية العبارة شاكر ملا جواد لـ( بغداد اليوم)، إن "قوات امنية قادمة من بغداد من الرد السريع والجيش بدأت بالتوغل في 3 مناطق ضمن ريف العبارة في اطار عملية إسناد قتالي مباشر لعملية عسكرية واسعة تجري منذ 3 ايام في المحافظة".

وأضاف جواد، أن "استقدام قوات اضافية من ىالعاصمة جاء لتحقيق 3 اهداف مباشرة، أبرزها الإسناد الناري ومسك المناطق واعطاء مرونة في الانتقال الى تنفيذ مراحل العملية ضمن مسارات بالعمق خاصة"، مشيراً الى أن "العملية تجري على مساحة تصل الى اكثر من 40 كم من البساتين والاراضي الزراعية المعقدة".

وفي وقت سابق، اكد قائد عمليات ديالى اللواء الركن علي فاضل عمران، ان قواته وعبر عملية مناطق الوقف، وصلت الى مناطق لم تصلها أية قوة أمنية بعد 2003.

وقال عمران لـ(بغداد اليوم)، إن "قواته مستمرة في تعقب خلايا داعش في مناطق الوقف ومحيطها ضمن الجزء الشمالي الشرقي من ديالى بالتنسيق مع تشكيلات الشرطة والحشد الشعبي ضمن ستراتيجية لتامين شريط زراعي يمتد لاكثر من 30كم".

واضاف، ان "قواته وصلت الى مناطق ضمن حوض الوقف لم تصلها اي قوة بعد 2003 في اطار عملية تمشيط واسعة تجري لمناطق ذات تضاريس معقدة جدا"، لافتا الى ان "العملية مستمرة في تحقيق الاهداف المرسومة لها وسيتم اعلان النتائج فور الانتهاء من تحقيق كافة الاهداف".

وأشار إلى أن "العملية ستحقق بعداً امنياً مستقراً لاربع مدن في آن واحد ابرزها بعقوبة والعبارة وابي صيدا والسلام وتؤمن محيط اكثر من 40 قرية زراعية".

تحرير: أ.ق