آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

وزير خارجية السويد: حرق الكتب المقدسة قانوني

سياسة | 23-01-2023, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

قال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، اليوم الاثنين، إن قوانين بلاده تسمح بحرق الكتب المقدسة، فيما أشار إلى ان حكومة ستوكهولم لا تدعم ذلك.

جاء ذلك في إجابته سؤال حول العمل الاستفزازي المتمثل بحرق نسخة من القرآن في ستوكهولم، وذلك قبيل دخوله اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل البلجيكية، الاثنين

وقال:" بصفتنا الحكومة السويدية، أوضحنا أنه توجد حرية تعبير في السويد وأننا لسنا مع الأشخاص الذين ارتكبوا هذا الفعل، وهذا أمر نتحمل مسؤوليته، والحكومة السويدية لا تدعم أبدًا حرق الكتب المقدسة".

وفي رده على سؤال حول رد الحكومة السويدية على حرق كتاب مقدس لدين آخر، أضاف بيلستروم: "بحسب القوانين السويدية فإن حرية التعبير تجعل القيام بذلك قانوني، إلا أن القيام به لا يعني أننا نقف إلى جانب هذا الفعل وندعمه أو نصادق عليه".

والسبت، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.