آخر الأخبار
رد كردي على ادعاء تركماني.. هل "سقطت" المادة 140 من الدستور؟ الغزي يدعو للإسراع في إعداد خطة إعمار ذي قار لسنة 2023 الحكيم يستعرض أهم الملفات التي سيطرت على لقائه بالسفير الايطالي استعادة الاموال الهدف الأول.. حملة "مغايرة" للسوداني ضد الفساد تلفت أنظار المهتمين - عاجل العراق والسعودية يجتمعان في عرعر لتسهيل اجراءات تفويج المعتمرين

على خطى بغداد.. أكراد العراق يطالبون بحملة للسيطرة على محتكري العملة

اقتصاد | 23-01-2023, 15:58 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

طالب السياسي الكردي لطيف الشيخ، اليوم الاثنين، بحملة أمنية للسيطرة على التضارب والتلاعب في الدولار بأسواق البورصة بأقاليم كردستان.

وقال الشيخ لـ(بغداد اليوم) ،إن "هناك تلاعبا بأسعار صرف الدولار من قبل تجار البورصة، ويجب القيام بحملة أمنية مشابهة لما جرى في بغداد يوم أمس في أسواق بيع العملة من قبل الأمن الاقتصادي".

وأضاف أن "هناك تجارا يقومون بالتلاعب ببيع العملة ويرفعون ويخفضون سعر صرف الدولار لتحقيق الأرباح والمضاربات على حسب المواطن المتضرر الأكبر".

وأمس الاحد، أفاد مصدر أمني بمداهمة قوة من الامن الاقتصادي بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين وسط العاصمة بغداد، مؤكدا اعتقال مجموعة من أصحاب مكاتب تصريف الدولار "لاحتكارهم تصريف العملة".

وقال المصدر، لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة من الأمن الاقتصادي أجرت ممارسة امنية في بورصتي الكفاح و الحارثية في بغداد، للبحث عن عصابات المتاجرة برفع سعر العملة والاحتكار، مبينا أن القوة اعتقلت عددا من أصحاب مكاتب الصرافة".

وأوضح، أن المداهمة تخللتها عملية كر وفر من قبل أصحاب مكاتب الصرافة والعاملين فيها".

تحرير: ر.ع